Saturday, August 27, 2011

مدونة جديدة و مشروع جديد

بحمد من الله قمت بإنشاء مدونة جديدة أطلقت عليها اسم desires lab  ، و تعني باللغة العربية مختبر ديزايرز ..

-ماذا تختلف هذه المدونة عن تلك ؟

هي بصراحة مدونة انشأتها منذ أكثر عن سنة – ولم أفعلها سوى اليوم - لأضع فيها بعض الخطط التي تراودني والمشاريع التي أعمل عليها ، والأهداف التي أسعى لها . فتكون لهذه الأشياء صفحة خاصة بعيدة عن فوضى هذه المدونة ومن هنا جاء اسم مختبر !

ولأن تلك المدونة ستكثر فيها الصور ، ولن تكون الكلمات إلا قليلة فيها ، أردت أن يكون تصميم المدونة بسيطا لأبعد الحدود ويكاد يكون خاليا ، حتى لا أشتت الزائر عن الصور ، وأريح عينيه ، وهذا لا ينطبق على تصميم مدونتي الكرنفالي هنا ! ولأني تعبت على هذا التصميم ولا أريد تغييره حاليا  فضلت إنشاء مدونة جديدة بتصميم بسيط .

بالنسبة لتصميم تلك المدونة ، فقد بحثت عن قالب جاهز وقمت بالتعديل عليه ، مسحت الكثير منه وعدلت عليه – ولا يخلو الأمر من تخبيص - لأكسبه المزيد من البساطة بالرغم من بساطته .

في تلك المدونة سأكتب بالإنجليزية والعربية ، وربما ستطغى الكتابة الإنجليزية عليه ، كنوع من التغيير لا أكثر ، فأنا لازلت أحب اللغة العربية وأفضلها وأدعمها << فهمنا يا ماما .

ولن أكون أكثر نشاطا في تلك المدونة إلا إذا بدأت مشروع ما ، فالتدوين هناك سيكون موسمي تقريبا ! لذا يفضل الاشتراك في القائمة البريدية أو  RSS المدونة لترتاحوا .

-وما هو أول مشروع في تلك المدونة المباركة ؟

أول مشروع بدأته أطلقت عليه اسم 

100 signatures

فكرته ، أن أرسم 100 رسمة من توقيعي . وهي فكرة راودتني البارحة وأنا أشخبط في الصفحات الأخيرة من كراسة التخطيط لاستهلك جميع صفحاتها فتكون حجة لاستخدام كراسة جديدة .

وهنا مثال لتشويقكم .. توقيعي الأصلي ، ورسمة منه .

أتمنى أن يكون هذا المشورع مفيدا لي ولكم ، وأن أنجح في إيصال بعض أفكاري بطريقة إبداعية .

اسأل الله التوفيق وأن يجعل هذا المشروع لي لا علي ، و يسعدني أن تشرفوني هناك كما تشرفوني هنا ..

Desires Lab

1 comment:

  1. مبررررررررووووووووووووووك
    تتربى بعزك ي قمر

    مع خالص حبي

    ReplyDelete