Saturday, June 2, 2012

تشريح

 خليط من مشاعر بداخلي أرغب الفرار والتخلص منها
لا أعرف كنه هذه الحالة .. حاولت كثيرا الكتابة عما بداخلي وللكني مزقت ما كتبته وحذفت ماطبعته لأنه في النهاية لم يكن ما أكتبه كشعوري
لم استطع أن أجمع كل تلك المشاعر في قالب واحد
دعوني أشّرح هذه الحالة أمامكم وأحد شفرة قلمي علني أنجح في تشخيص الحالة واجتثها من جذورها
.
بماذا أشعر ياترى؟
.
فرح؟ لا حتما فأنا على الرغم من أن كثيرا مايصفوني بأني مرحة فإني عكس ذلك تماما عندما أختلي بنفسي
.
قلق ؟ كثيرا .. قلقة على أمي اللتي ترى أمها في حالة صحية سيئة 
.
وحدة ؟ ربما فبالرغم من أني كثفت التواصل مع صديقاتي إلا إني أشعر بالوحدة لأني لا أعرف البوح بما في قلبي لأحد
.
عجز ؟ شيء ما . أجدني عاجزة في علاج أو فعل أي شيء مفيد لحالة جدتي الحرجة
وخاصة أن الأطباء يلمحون لي لكوني "طبيبة" أنه لا يمكن فعل شيء لحالتها
.
تعب ؟ أعتقد .. ولو أني أتعمد إجهاد نفسي هربا من "كوكتيل" المشاعر الذي ينتابني
أرجع إلى البيت وبالكاد أجد الطاقة الكافية لآكل وأصلي ثم أنام
.
تقصير ؟ كثيرا .. أشعر بالتقصير في حق الأجزاء اللتي أحفظها وهذا الشعور يكويني بعد أن كنت ملتزمة بالمراجعة كل يوم أجدني الآن بالكاد أقرأ وردي
.
حيرة ؟ نعم محتارة هل أحضر حفل تخرجي لإسعاد أمي ، أم امتنع عن حضوره رضوخا لقلبي
.
تمرد؟ أفكر في الابتعاد عن الطب ، فهل يعتبر هذا تمرد ؟
.
احباط ؟ أشد مما تتوقعون
.
ضياع ؟ لا أعتقد ولو إني لا أعرف ماهي الخطوة القادمة بعد التخرج
.
أفكر في انهاء حياتي ؟ أعوذ بالله لم أصل لهذه المرحلة 
.
حماس ؟ ياااااه كل يوم انتظر بفارغ الصبر الساعة التي يحين فيها ذهابي لمعهد الخط
.
أمل ؟ نعم لأني أعرف أن مع اليسر يسرا .. ولكن أرجو أن لا يطول قدوم هذا اليسر
.
حزن ؟ وتسألين يا نفسي بعد كل هذا إن كنت حزينة .. كيف وبالأمس كنت في عزاء فرد من العائلة
.
حرقة ؟ يارب سوريا ونساءها وأطفالها .. يارب 
.
حب ؟ أحب ربي و وطني وأمي وصديقاتي .. هكذا تعودت الهرب من هذا السؤال *مع العلم بأني لم أكذب*
.
كراهية ؟ كنت .. ولكني أخذت على نفسي عهدا أن أعفو عنه
.
شوق ؟ ألا ليتهم يعلمون .. هي تتابع مدونتي وأتمنى أنها تعرف شوقي لها
.
شغف ؟ كيف لا وقراءة سيرة ستيف جوبز .. تجعلني آكل الكتاب لا أقرأه
.
حنين ؟ لا 
.
ملل ؟ نعم لهذا أفكر أن أعمل في أبوظبي وأدخل عالما جديدا بعيدا عن كل من أعرفهم
-يارب يسر لي الخير حيث كان-
.
راحة ؟ بعد هذه السطور أشعر أني ألقيت عن كاهلي حمل ثقيل
والحمدلله على كل حال
.
بعد كل هذا .. التشخيص ؟  abcess* نفسي .. حيث احتقنت المشاعر في نفسي وتجمعت
.
العلاج ؟ فتح ال abcess  وترك المشاعر تسيل .. وتنظيفها بقليل من الأذكار والصبر الجميل
.





*abcess يعني خراج .. انقر هنا لمعرفة المزيد عنه .


2 comments:

  1. حفل التخرج لازم تحضريه... السنة اللي فاتت قلت ما راح أحضر وماأعرف شو...
    بعدين اكتشفت إنه قرار أناني ماتعرفين شكثر أمج راح تفرح وهي تشوفج~
    أبداً ما تضيعين الفرصة ولو انعادت الحفلة راح أحضرها مرة ثانية ^^

    أعتقد كوكتيل المشاعر هذا تزيد أصنافه لما الإنسان يدخل بمرحلة انتقالية حتى لو كل شي مر بسلاسة وسلام يبقى الإنسان حساس للتغيير...

    أما بالنسبة للعجز... فللأسف إننا نشوف بعين الأطباء كنت لما أكلم مريض أقولله خلاص عضلة القلب ماتت لكن لازم تاخذ الأدوية علشان ماتسوء الحالة، كنت أحسبها مثل الرياضيات بالضبط... لكن قبل فترة قصيرة وأنا رايحة لأبوظبي أخذت معاية أشرطة محاضرات ومنها رحلة مع القرآن للشيخ عبدالمحسن الأحمد اللي ماما صارلها يمكن سنتين تقول اسمعيه~ وأخيراً سمعته ومن بين اللي قاله قصة اللي انصاب بالجلطه أظنه والد زوجته وبعدها عرفت كم أنا غلطانة...

    أحب كثيرا لو أشوفج بمحاضرات أناهيد السميري راح تجي إن شاء الله قريبا على جمعية النهضة... في أشياء كثيرة عايشين معاها وما نعرفها ولو ركزنا بيها بس حياتنا راح تتغير...

    ReplyDelete
  2. لاتزال النفس الحالمة تائهة في دهاليز المشاعر حتى تدفن حمل الذكريات في إحدى الزوايا، ثم تتبع منارة الحياة الحقة إلى أرض العاملين .. حديث لا تغباه إلا رؤوس النعام .. حفظك الله ورعاك وطيب خاطرك وأصلح بالك يا دكتورة.

    ReplyDelete