Friday, February 20, 2009

معا لكسر جمود الدراسة_3


do something enjoyable every now and then
آسفة .. شفرت نرجع للغة العربية
قم بعمل شيء شيء ممتع بين فترة و أخرى

هذا ما قمت به هذا الأسبوع للاستمتاع بالدراسة

إلا أنني " مصختها حبتين " ههه

طبعا الكل يعرف طبيعة الإنسان الملولة .. النفس تحتاج دائما إلى التغيير .. لأن الروتين يجعل الحياة تكون رتيبة مملة لا جديد فيها


فاجعل لنفسك شي ممتع تقوم به يوميا أو حسب ما يسمح به وقتك يساعدك على كسر جمود الدراسة ويعينك على نسيان الضغط الدراسي قليلا

أما أنا فمنذ اسبوعين صرت اغصب نفسي على قراءة كتاب ما كل يوم قبل أن أنام " بعيدا عن كتب الطب " فقد كان هذا ديدني سابقا إلا أنني في الفصل السابق توقفت عن هذه العادة .. والآن عدت لتطبيقها .. ولا تصدقون كم انتظر الساعة 11 ونصف حتى أتوجه لسريري واقرأ كتابا ينعش روحي ويبعدني عن الأمراض والعاهات التي تلازمني في معظم يومي

ومن الأشياء التي قمت بها لكسر جمود الدراسة ..


أني قمت بمشاهدة 5 حلقات لمسلسل سعودي كوميدي اسمه 37 درجة مئوية على فترات وأيام مختلفة

ما لفت انتباهي لهذا المسلسل قصته .. حيث تحكي قصة مجموعة من طلاب أنهوا دراسة ست سنوات من الطب وانتقلوا إلى المستشفى لإكمال سنة الإمتياز
مواقف كثيرة جعلتني أضحك بملىء فاهي .. بصراحة منذ زمن ليس بقصير لم أضحك بهذه الطريقة

ربما لن تجدوا الحلقات مضحكة .. لكنها أضحكتني إما لأن بعض المواقف قد مررت بها فعلا .. أو سمعت أن أحدا مر بها .. أو أنني تخيلت أني سأمر بها عندما ابدأ الذهاب للمستشفى السنة القادمة كل خميس إن شاء الله


هنا رابط لمشاهدة الحلقات الخمس إن أحببتم
مسلسل 37 درجة مئوية

أخيرا وقبل أن ابدأ المذاكرة لا تنسوا القواعد التي تكلمت عنها سابقا التي قد تعيينا على الاستمتاع بالدراسة

تجديد النية-
النوم جيدا .. والمحافظة على الصلوات في أوقاتها وخاصة الفجر-
القيام بعمل شيء ممتع بين الحين و الآخر-



ودمتم في حفظ الله

3 comments:

  1. عفويتهم في التمثيل بجد مضحكة خاصة تمثيل معاذ .. وكله كوم وذاك الموسوس إلي يتكلم بلهجة أهل جدة كوم ..
    يمكن متابعتهم أيضاً من هنا
    http://vramadan.mbc.net/mediamanager/?ee_category=7721
    مشكورة DesiRes :-)

    ReplyDelete
  2. فكرة كسر جمود الدارسة حلوه

    أذكر أني شفت هذا المسلسل في التلفزيون يوم من الإيام بس ما عيبني وااايد...


    عن نفسي أحب اشوف الدراما اليابانية....

    :]

    ReplyDelete
  3. هاشم

    العفو ..

    أنا ما أعجبني في المسلسل انه يحاكي تخصصي

    وفعلا شخصية معاذ وايد تضحك

    ....................

    ماسة الكون

    لازم اكسر جمود الدراسة لانها خانقتني

    وعن الدراما انا ماحبها بكل انواعها بس أحب الأشياء اللي لها علاقه بدراستي

    أسعدني مروركِ

    :)

    ReplyDelete