Wednesday, February 25, 2009

أنا في القبر

هذه أول تدوينة لي و أنا بين مقاعد الدراسة
لدي فراغ لما يقارب الساعة حتى موعد " كلاسي " أو محاضراتي القادمة
استنفذت نصف ساعة منها بين قراءة مقالة وإيميلات و إجابة أسئلة طالبة
دائما ما أحرص على استغلال السويعات البسيطة بين المحاضرات
ولكن اليوم ينتابني بعض الإحباط المؤقت
لا أعرف لماذا .. منذ أن حلمت بذلك الحلم وأنا لست كما أنا
حلمت منذ فترة بأني وضعت في القبر
وأغلق علي القبر
لكن ما أذهلني أن قبري كان واسعا جدا
حتى أنني كنت استطيع أن أمشي فيه
ولم يكن مظلما بل على العكس تماما
لازلت أتذكر ماقلته حينها
" أنا أحينه بتم هنيه لين ماتقوم القيامة "
ثم دق المنبه معلنا موعد دخول صلاة الفجر
أخافني كثيرا هذا الحلم
منذ مدة لم أتفكر في الموت .. وجاء هذا الحلم ليصفعني على وجهي ويذكرني بنهايتي
أكتب هذه التدوينة و أنا أشعر بغصة في حلقي
سبحان الله .. ألا إننا كلنا ماضون في هذا الطريق .. لكن نتناساه بانغماسنا في الدنيا
عندما أخبرت أمي بالحلم .. فسرته " على هواها " بأني عمري سيكون طويلا
أردفت قائلة دون تفكير .. " لا إن شاء الله لا " صمت للحظة ثم قلت لها الحياة صعبة ولا أريد أن أعيش فيها طويلا
نظرت إلي بنظرة أم تخاف على ابنتها فقالت لي شيئا لا أتذكره بالضبط
انتهى
__________
لا أستطيع الإطناب علي الذهاب للكافتيريا لتناول شيء يسد جوعي قبل بدء المحاضرة القادمة لدي من الوقت 20 دقيقة
وقبل أن أنسى
i know it's too late
" اليوم في الجامعة الأمريكية الساعة 8 في محاضرة لسليمان الجبيلان إن شاء الله بسيرها .. الصراحة متحمسة وايد إني اسيرها لأن عنوانها ابتسم "
ربما ستغير هذه المحاضرة من مزاجي المتعكر هذه الأيام
أترككم في حفظ الله

8 comments:

  1. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  2. لا دار للمرء بعد الموت ... يسكنها

    إلا التي كان قبل الموت ...بانيها

    فإن بناها بخير طاب ... مسكنها

    وإن بناها بشر خاب ... بانيها
    أسأل الله أن يرزقك حسن الخاتمة
    (الخيار لناو لك ، إن شئنا الراحة والسعة بعد الممات فهي لنا ، فقظ إذا عملنا لذلك

    ReplyDelete
  3. المحاضرة ساعة 8 المسا ولا ؟ووين بالضبط ؟مسيد ولا قاعة ؟
    وعادي شباب يحضرون ولا بس للبنات ؟

    الله يهداج توني راد من هناك ولا حد خبرني
    ..

    لي عودة للتعليق عالتدوينة إن شاء الله

    ReplyDelete
  4. السلام عليكم دكتوره منى...
    قد ننسى أو نتناسا
    ولكن لا داعي عزيزتي
    لهذا الضيق ...
    أرجو ان يكون قبرك كما حلمتي به
    واسعا منيرا...
    ..........
    لا أعلم ولكن
    بالنسبه لي الشيخ سليمان الجبيلان قادر على إخراجي من حالت الكآبه أو الزعل والضيق
    وأرجو أن تنفع معكي قفشاته
    ......
    دمتي بخير

    ReplyDelete
  5. عذرا
    طبعا بحكم العاده كون أغلب المعلقين لدي من مصر الشقيقه فتعودة كتابت
    أي كلمه تنتهي بالكسره
    بالياء
    فعذرا ..

    ReplyDelete
  6. lavender's aroma

    أحسنت النقل

    و أحسنت الخاتمة

    اسأل الله أن يجعل خير أعمالك خواتيمها.. وخير أيامك يوم تلقين ربك

    شكرا لمرورك العبق

    ______________

    حاجوووني

    آسفة حاجوني نزلت الخبر متأخر مع اني كنت اعرف عنها من قبل بس ماتوقعت حد بيروحلها من زوار مدونتي .. وانت رديت عليه يوم أنا كنت هناك

    المهم

    المحاضرة الله يسلمك كانت في مسرح الجامعة الامريكية

    وكان فيها شباب وبنات

    الصراحة خسارة انك تكون هناك ومحد يخبرك عنها ..

    وانتظر تعليقك ع التدوينة ..

    __________________

    نهــار

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اسأل الله حبيبتي .. أن يجعل قبرك أنت أيضا روضة من رياض الجنة

    الله المستعان .. المفروض أن لا ننسى نهايتنا التي لا مفر منها .. لأن عندما يحدث هذا " نبدى نخبص " و

    بالنسبة للمحاضرة .. بصراحة كانت كفيلة لأن تخرجني من الحالة التي كنت فيها .. ضحكت فيها كثيرا

    يسعدني دوما تعليقك ومرورك ..

    أحب تواجدك هنا..
    ولا داعي للاعتذار

    دمتِ في حفظ الله و رعايته

    ReplyDelete
  7. ماحب تفسير الاحلام ولكن ماقول الا ان شاء الله خير

    الله يرزقنا حسن الخاتمه ان شاء الله






    Work hard, and you will get the best inshallah ~ on the world and under that ~

    ReplyDelete
  8. lil.d

    آمين الله يرزقنا جميعا حسن الخاتمة
    ويرزقنا جنة الفردوس دون سابق حساب

    ReplyDelete