Sunday, March 22, 2009

صباحكم طاعة


هذه أول تدوينة لي بعد صلاة الفجر ..
بشروق الشمس في هذا اليوم وتنفس الصبح فيه ، تشرق ايام العودة إلى الدراسة من جديد ..
اللهم إني اسألك خير مافي هذا اليوم وخير مابعده .. و أعوذ بك من شر مافيه وشر مابعده ..

كلي أمل وتفاؤل بالأيام القادة بالرغم من صعوبتها ..

صحيح أني لم أحقق الكثير من أهدافي في هذه الإجازة كالعادة .. وخاصة في الجانب الدراسي .. الذي حققت من أهدافي فيه بنسبة 10% .. ولكن كنت أعزي نفسي البارحة وأنا استرجع أيام الإجازة بأن لا أبكي على اللبن المسكوب .. و أن انظر إلى الجانب المملوء من الكأس .. ههه

ولكن في الوقت ذاته .. استطعت أن أرجع لحياتي هدوءها ^^ ..
ونجحت في أن انظم أوقات نومي ..
و الإنجاز الأكبر إني ذهبت إلى دبي لأول مرة لوحدي دون أن أكون متبعة لأحد ما أمامي .." إنجـــــــــــــــاز" ..هذا الشيء الذي كنت أراه من سابع المستحيلات ، لكن للضرورة أحكام.

و لسوء حظي دخلت في منطقة تحويلات " فتلخبطت" الخريطة التي تم تحفيظها لي للوجهة المقصودة .. و من بعدها نجحت في أن أضيع و أن أطوف بكل شوارع " بر دبي " تقريبا.
ولا يخفى عليكم كم عشت في حالة من التوتر والرغبة في البكاء ، وانتقل التوتر إلى أمي التي كانت بجانبي ، بل وصل التوتر إلى من كان يحاول إنقاذي عبر الهاتف ، حيث ظنوا أني أمشي في شوارع مدينة أخرى .

أما في العودة حيث كنت لوحدي دون أمي ، تداركت الموضوع سريعا بمجرد شعوري بأني سأبدأ أن أتوه ، واتصلت بالمنقذين .. والحمدلله ، وصلت البيت بسلام وشعور السعادة يملأ صدري لأني قمت بشيء ماتوقعت أن أقوم به قط .

وحققت بعض الأمور من خطة الإجازة التي كنت قد وضعتها في الأيام الأولى ولكن سرعان ماخبا ذلك الحماس ، وصرت أقضي إجازتي مشيا وراء أهوائي و هذا ما ضيعني و ضيع الكثير من وقتي .

والحمدلله نجحت في أن اتقرب من ربي أكثر في هذه الإجازة ، و أخشى أن يذهب تعبي سدا بعد العودة إلى الكلية اليوم .
بسبب أجواء الإختلاط التي أكرهها
اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك .

تنويه

لمن ليس لديه الوقت الكافي لقراءة كل تلك السطور هنا زبدة الحديث

وبعد هذه المقدمة الطويلة .. *__* << انتِ خليتي شي
نعم فأنا لا أحب المواضيع التي تخلو من مغزى وهدف ..
أحب أن اسألكم سؤال ، لأعرف إن كنت أنا طبيعية أم لا ؟
هل تضعون خطط لكيفية استغلال أوقاتكم ، وهل تنجحون في تحقيق خططكم ؟
بالنسبة لي أنا دائما ما أضع خطط ، ودائما ما أفشل في تحقيقها ، وهذا يضايقني كثيرا ، قد تصل نسبة تحقيق هذه الخطط في أحيانا نادرة إلى 90%
أو أقل لكن لم أصل إلى 100% قط .
never ever

فكيف بكم أنتم ؟

و دمتم في حفظ الله .

4 comments:

  1. صباحج خير حبيبتي

    أهم شي أنج ارتحتي و سويتي ريفريش فاجازتج
    و أهم شي روحة دبي .. لو أنا منج أستسلم للبكاء و أطلق العنان لدموعي ><

    و بالنسبة لخططج اللي ما حققتيها
    أنا كل ويكند أحط خطط
    و ما أحقق منها الا 60% عادي
    لا تستغربين

    أهم شي أنج حققتي و لو الشيء القليل ^.*

    ReplyDelete
  2. ماشاء الله ،، المهم أنكِ أنجزتِ شيئًا خططتي له أو كنتش تجدينه صعبًا ..

    بالنسبة لتدوين ووضع الأهداف
    فأنا أيضًا أسجل قائمة بكل ما
    ، سأفعل في اليوم التالي عل دفتر خاص و لا يمكن ليوم أن يمضي دون التسجيل فيه ^_^ و لله الحمد
    إلا أنني أيضًا ،، أحيانًا لا أنجز كل ما أسجل : P

    لكن يبقى التخطيط و تنظيم الوقت أفضل بكثير
    من العمل دون خطةٍ مسبقة :)

    وفقكِ الله

    ReplyDelete
  3. مجرد نقطة

    هيه الحمدلله صحيح اني سويت ريفريش لكن كنت طول الوقت احس بتأنيب الضمير لاني ما انجزت الخطة اللي كنت حاطتنها

    بس بعدين اكتشفت ان الاغلب مثلي حتى لما كنت اسأل اللي معاي في الكلية ^^
    بس بعد هالشي يظل أمر مزعج بالنسبة لي

    و شكرا لردج الثاني
    يسعدني تواصلج
    لكِ كل ودي

    _________________________

    بتول

    أهم شيء كما قلتِ تدوين خطة معينة لاتباعها .
    حتى يكون المرء على بينه فيما له وما عليه

    والأحلى من ذلك شطب ما تم إنجازه
    أشعر حينها بنشوة كبيرة<<

    لكن مايحزنني في الأمر هو أني لم أنجح قط في تطبيق خطة وضعتها

    لا أعرف أين يكمن الخلل

    شكرا لتواصلك وردك الكريم
    يشرفني و يسعدني مرورك العبق

    ReplyDelete
  4. That makes us 2 :)
    في كتاب حلو اسمه ادارة الأولويات
    ستيفن كوفي
    وهومؤلف كتاب العادات السبع لأكثر الناس فعالية

    اقريه....

    ReplyDelete