Monday, June 1, 2009

جرد

في الأيام المنصرمة من الإجازة عشت أيام لا أعتقد أني سأنساها .. أو قد أفعل
حيث كنت مشغولة بمشروع أجلته لفترة طويلة ألا وهو تغيير أثاث غرفتي
ليس تغيير الأثاث هو الذي دفعني لأن أقول أني لن أنسى هذه الأيام
وإنما إخراج كل قطعة حوتها غرفتي في صناديق و"كراتين" مؤقتة و مروري بأشياء
احتفظت بها منذ طفولتي هو الذي دفعني لأن أقول ما قلت
عشت ثلاثة أيام من جرد محتويات غرفتي كنت فيها وكأني أدير شريط سنواتي العشرين أمام عيني
.
لأول مرة اتغلغل هكذا في محتويات غرفتي لاتخلص من الكم الهائل من الأشياء التي احتفظ بها
والتي لا أجد وقت للبسها أو قراءتها أو استعمالها أو حتى المرور بها
.
اكتشفت كم تغيرت اهتماماتي ، هواياتي ، وقيمة الأشياء عندي
ولأول مرة أعرف بأني كنت اكتب منذ صغري
حيث وجدت الكثير من الأوراق التي تحتوي كتاباتي و خواطري ويومياتي
منذ أن كنت صغيرة
ولكني تخلصت من البعض منها لأني رأيتها ليست سوى مجرد سخافات
.
ليس هذا فقط بل رميت آخر ما احتفظت به من ألعاب الطفولة
كلعبتيّ باربي (لعبتي المفضلة في صغري) و بعض ما
احتفظت به من ألعاب كندر التي كنت أحب تجميعها
هنا بعض الصور






/\/\
أما أكثر ما اتعبني في عملية الجرد هي الأوراق ، التي تكاد غرفتي تتقيؤها لكثرتها
لا أعرف لماذا احتفظت ولا زلت احتفظ بكل هذه الأوراق
بدأت البارحة بعمليات جرد أوراقي المدرسية ! وهي المرحلة الأولى
و تمخضت المرحلة الأولى بإخراج "كرتون" من الحجم الصغير مليء بالأوراق حيث سأقوم برميه إن شاء الله
في سلات إعادة تدوير الأوراق من باب الحفاظ على البيئة
وامتلاء "الزبالة" بالأوراق الغير الصالحة لإعادة التدوير
.
واليوم إن شاء الله سأكمل جرد أوراقي الجامعية
/\/\
وبعيدا عن عمليات الجرد ..
بالنسبة لإنجازاتي حتى الآن لم أحقق الكثير .. ولكن نجحت في تحقيق بعض الأشياء
و على صغرها .. اعتبرها انجازات
وذلك لأنه لم يكن لدي الوقت الكافي لانشغالي في الأيام الثلاثة الأولى باختيار الأثاث لغرفتي
وتقريبا كنت "معسكرة" في
IKEA
بل كنت وبمجرد رجوعي من هناك أفتح ألبومهم الإلكتروني لأرسم و أخطط و أهندس واتخيل مواضع الأشياء و أشكالها وألوانها
و يمكنكم تصفح ألبومهم لسنة 2009
على العنوان التالي
بصراحة
" فادني وايد"
/\/\
أخيرا
أعرف بأني مقصرة في حق مدونتي
يؤلمني أني لم أكتب فيها شيئا مفيدا منذ مدة طويلة
.
لي عودة بمجرد استقرار الأوضاع في غرفتي إن شاء الله

و دمتم في حفظ الله

6 comments:

  1. ماشاءالله عليج..انا يبالي يوم كامل بس عشان افكر اني ابدأ في هالشيء لوول..

    احلى شيء الذكريات..لكن كيف استطعتي ان تتخلصي من ذكرياتك القديمة؟؟اشعر بأن هذا الشيء قد يكون صعباً خصوصاً و لو كانت ذكريات قديمة كالخواطر التي كتبتها و انتي صغيرة..

    ReplyDelete
  2. أهم شي الباربي p;
    تدرين اني الين اليوم محتفظه ببربياتي وحاطتهم فكيس كبير مع كل أغراضهم .. يا حلو أيام اول بس

    بالنسبه حق الأوراق من كم من اسبوع سويت شرات ما سويتي وطلعت كتبي تخيلي اكتشفت اني محتفظه بكتب الثانويه @@ .. رحت نظفت المكان بكبره من الأشيه اللي مااحتاجها !

    بالتوفيق حبيبتي ^_||

    ReplyDelete
  3. haunter

    تخلصت منها لأني ما استفيد منها .. أصلا حتى ماعندي وقت اطلعهم عشان استعيد ذكريات الطفولة بحكم دراستي..
    فما بالك يوم بشتغل وبتكبر مسؤولياتي .. وبعدين قلت عشان ما اتعب يوم ارد الأغراض لأماكنها
    >> هيازة

    شاكرة لك مرورك الطيب

    ربي يحفظك

    ____________________

    lost

    أهم شي افتكينا منهم أحينه .. بس عمليات الجرد صدق متعبه .. وما احبها .. لولا اني مضطره اعتقد ماكنت بسوي اللي سويته ..
    .
    شكرا لمرورج
    يعطيج ربي العافية

    _________________________

    ReplyDelete
  4. كنت ممن يأسرهم عالم تجميع مستندات الذكريات ،، لكنني اليوم لا أحتفظ إلا بالذكريات الغالية الأثر في القلب والعمل ، لأن تجميع الأمور دون تقدير مدى الاستفادة منها في المستقبل أمر متعب لا يُجنى منه سوى سعال الغبار وضيق الأماكن
    أوحيت لي بفكرة تغيير أثاث غرفتي
    سأحن وأرن على السلطات العليا رغم أن غرفتي في حالة ممتازة إلا أن التجديد ضروري بالنسبة لنا نحن الفتيات
    هع

    ReplyDelete
  5. السلام عليكم...
    كله ولا الباربي ..
    الحمدلله تخلصت منها منذ زمن
    ......
    أما لعب كندر سالفه...
    .......
    أن شاء الله تأثثينها وتسكنيها
    بالعافيه...
    ....
    تعبت من كثر ما أنقح الأوراق إلي عندي أصعب شي الصراحه..
    ...
    بالتوفيق

    ReplyDelete
  6. lavender's aroma

    هههه لا أنصحك بتغيير أثاث غرفتك إن كانت في حالة جيدة .. لأني اكتشفت أنه أمر متعب جداً .. لا أعتقد أني سأعيد هذه التجربة إلا بعد سنواااااات
    إن جعلني الله من الأحياء

    شكرا لمروكِ العبق

    __________________________

    نهار

    وعليكم السلام

    الحمدلله أن هناك من يتفق معي أن عملية تنقيح الأوراق وتصفيتها أمر صعب .. وهو أمر دائم ما أؤجله لثقله على قلبي ..

    شاكرة لك مروركِ الداااااائم

    ReplyDelete