Monday, September 21, 2009

فلنكمل المسير

الحمدلله الذي رزقنا رمضان ، شهر نقف فيه مع نفوسنا بحزم ، فنحضها على كل خير ، وننهرها عن كل شر . شهر نمحص فيه أعمالنا ، نراجع ما اقترفناه خلال شهور طوال بأيدينا وأرجلنا وألسنتنا وجميع خلايانا ، و نتوب فيه إلى الله من سوء عملنا على رغم حسن صنيعه بنا ، ونحرص كل الحرص على أن نتقرب من ربنا استجداءً لعظيم رحمته في موسم العتق من النيران .

والحمدلله الذي رزقنا من بعده عيداً ، يملؤنا بهجة ، يكسونا أبهى الحلل وأجددها ، نلاقي فيه أقاربنا وأحباءنا نهنئ فيه بعضنا البعض والسعادة تملأ أفاقنا ، منتشين بطيبات ما أحل الله لنا .

ليذكرنا الله بأن لا ننسى نصيبنا من الدنيا ، فنكون ممن سأل الله الدنيا والآخرة ، كما قال تعالى في سورة البقرة :”فَإِذَا قَضَيْتُمْ مَنَاسِكَكُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَذِكْرِكُمْ آَبَاءَكُمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْرًا فَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا وَمَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ (200) وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (201) أُولَئِكَ لَهُمْ نَصِيبٌ مِمَّا كَسَبُوا وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ (202)”

فهنيئا لمن جمع بين الحسنيين ، فشمر في رمضان ، ثم أناخ واستراح ورفه عن نفسه و أهله في العيد ، ليكمل المسير في صحراء الحياة ، بزاد وفير ، ونفس مطمئنة ، ورب راض غير غضبان .

اسأل الله أن يتقبل أعمالنا في رمضان ويتجاوز عن زللنا ويعفو عن تقصيرنا ، وأن يعيننا على طاعته فيما تبقى لنا من أيام حياتنا ، وأن يختم بالصالحات أعمالنا وأيامنا ، إنه ولي ذلك .

5 comments:

  1. كل عام وانتي بخير وتقبل الله طاعتكم اختي

    ReplyDelete
  2. السلام عليكم .. جميل ما قرأت هنا .. بارك الله فيكم وزادكم من فضله ..

    -----------------------------------
    اسأل الله أن يتقبل أعمالنا في رمضان ويتجاوز عن زللنا ويعفو عن تقصيرنا ، وأن يعيننا على طاعته فيما تبقى لنا من أيام حياتنا ، وأن يختم بالصالحات أعمالنا وأيامنا ، إنه ولي ذلك
    -----------------------------------

    آمين

    ReplyDelete
  3. كل عام وأنتي بخير

    اللهم أمين يارب

    بارك الله فيج

    كوني بخير
    :
    عبدالله

    ReplyDelete
  4. كل عام وأنت إلى الله أقرب أخيتي الغالية
    بالفعل رمضان كان فرصة لتجديد الإيمان والعودة إلى الله
    اللهم تقبل منا أعمالنا

    ReplyDelete
  5. الأخت الكريمة / منى

    بارك الله لنا ولكم في بقية أيام العام
    رمضان كان مزرعة العام
    فاللهم بارك في غرس غرسناه
    و أنبت منه شجرا نستظل به

    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

    لكم وافر التقدير

    ReplyDelete