Saturday, March 6, 2010

اليوم الثالث

السبت من تاريخ 6\3\2010
كنت قد فكرت في الموضوع الذي سأكتب عنه اليوم ولكن طرأ أمرا اضطرني لتغيير الموضوع إلى الموضوع التالي .
image
فيا سادة يا كرام ابنة أختي أصابها الجدري ، وهي عندنا من يوم الخميس ، وأختكم المحروسة المسكينة والفقيرة إلى الله _منى_ لم يصبها الجدري قط .
المشكلة تكمن في أننا اكتشفنا هذا الخبر الجلل علي البارحة ليلا ، و”يالااااااااااهوي” ، قد أكون اخذت المرض منها خلال الفترة التي تسبقها ، لأن المرض يحتاج إلى 10 أيام إلى 21 يوم حتى تبدأ أعراضه بالظهور . ولو علمت بهذا مسبقا لما “شبرت” خارج غرفتي  عند تشريفها للمنزل ، ولما سمحت لها بتقبيلي ، ودخول غرفتي من الأساس .
قد يتساءل البعض لماذا أنا خائفة إلى هذه الدرجة التي وصلت فيها لأن أصاب بحكة في كل جسمي منذ أن زف الخبر إلي ؟ السبب يكمن أن الجدري إذا أصاب الكبار فإن أعراضه تكون شديييييييدة جدا ، وأنا عندي ما يدعى بال exit exam أي بالترجمة الحرفية امتحان خروج ههههه ، لأن في هذا الإمتحان سأمتحن في كل ما أخذناه في الطب منذ أن دخلت عالمه حتى الآن ، يعني امتحان يشمل كل شي .
فإن أصبت به سيكون وضعي يرثى له فعلا ، أولا من شدة المرض وثانياً أنه سيكون عائقا لي من الاستعداد للامتحان .
ويارب لا تتحق رؤية صديقتي التي حلمت بشيء سيحدث لي في الامتحانات ، فإن أصبت بالجدري فسيتحقق حلمها ، مع إني لم أرغب أن تقوله لي لحديث الرسول بما معناه أن الأحلام تتحق إن قيلت ، ولكن قدر الله وماشاء فعل .
المهم  أنا في أمس الحاجة لدعواتكم ، يارب يارب لا أصاب بالجدري ، لاحول ولا قوة إلا بالله يارب احفظني واحفظ حمدان* .
إنا لله وإنا إليه راجعون .
* هو ابن اختي يمكث معنا حتى عودة أمه من العمل ، فإن أصيب هو فلا محالة سأصاب معه .
أراكم غدا إن شاء الله

5 comments:

  1. طهور حمدان بإذن الله واتمنى أن يقوم سالما معافى وأن لا يصيبك الجدري دكتورنا الكريمة منى وصدقيني ان الابتسامة علت محياي عندما قرأت طلبك منا بالدعاء لك فأنت دكتورة وخائفة فماذا نقول نحن:)


    عموما اعذريني لم ادخل المدونة إلا اليوم وتصفحت المواضيع ووجدت فيه تاج مرسل ربما لي لأنك كتبتي صاحب مدونة القلم وأنا صاحب مدونة الحرف فإن كنت أنا المقصود فأعذريني لأنني لم اشاهده يا اختي وسوف أكتب إجاباته حالا وإن لم أكن المقصود فأذني لي أن أكتب اجاباته أيضا:)

    بالتوفيق والسداد يا دكتوره منى

    ReplyDelete
  2. أنا أصبت بالجدري يوم كنت ٢ ث وكانت فترة امتحانات نهائية واختي بعد ياها وكان في نفس شهر عرسها،، وأنا ما حضرت حفل تكريمي في جايزة الشارجة،،لكن " قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا " ولا تفكرين بهالشي وايد اختي طيبة كانت ويانا في البيت والجدري صابنا كلنا وما صابها هي فسبحان الله !
    Lavender's aroma
    مب راضي يسوي puplish للكومنت من الآيفون

    ReplyDelete
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أسأل الله أن لا يُصيبكِ الجدري قط يا دكتورتنا العزيزة ^^

    أنا أيضاً لم يُصبني الجدري وقد جلست " لي الرااااس " مع مصابين ولم ينتقل لي ولله الحمد :)

    فأتمنى أن تكوني كذلك ..

    قرأتُ مذكراتكِ للأيّام السابقة ولم أتمكن من الرد لضيق الوقت =/
    ولكنني بإذن الله سأكون مُتابعة ومُستمتعة :"")

    كل الود .. وطمنينا :*

    ReplyDelete
  4. ياااااااااا رب تكتبلها الصحة والعااااافية

    دختورتنا ... حاولي تشلين عنج كل الوساوس والافكار اللي مادري شو يسمونها في ان المرض بيصيبج ...

    لان ها الشي يلعب دور في استدعائه !!!

    والله يوفقج في امتحاناتج النهائية ...

    بالفعل ... ايي مشكله يوم ايي حق الكبار ... يكون اشد شوي ...

    وكله كتبة الله ... يعني كله خييير :)

    كانوا اهالينا يوم يشوفون حد ينصاب بالجدري يجمعون كل العيال ويحطزنهم عنده !!!

    الله يبعد عنج البلاء والوباء :)

    ReplyDelete
  5. رجل يحمل مشاعر

    هههه هل فعلا كتبت مدونة القلم!!.. اعذرني يا أخي خطأ مطبعي ..والحمدلله انك عرفت أنك أنت المقصود

    يسعدني أن أرى اسمك مجددا في المدونة واسمحلي التقصير في حق مدونتك دائما ما اقرأ جديدك ولكن الوقت لايسعني لأن أترك ردا
    ومبارك عليك اصدار كتابك أو "مولودك" الأول

    والحمدلله أني الجدري لم يصبني و"عدت سليمة"

    _____________________________

    lavender's aroma

    الحمدلله عدت هالأزمة على خير ولم أصب بالجدري .. واسأل الله أن يرزقك بتكريم أفضل تحضرينه وأنتِ في كامل صحتك
    آمين

    ________________________________

    بوح الصمت

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    آااامين

    يسعدني ويشرفني دائما يا حبيبتي أن أعرف إنك متابعة لي

    دمتِ في حفظ الله

    _________________________________

    سمايل

    آااامين
    فعلا صدقت في اللي قلته
    الواحد يوم يفكر في الشي أحيانا يستدعيه بهذا الفعل ..

    كلامك ذكرني بهالشي ، وقلت في نفسي أنا باخذ احتياطاتي وبتوكل على الله ، والحمدلله عدى الموضوع بسلام

    يزاك الله خير ع التواصل الدايم
    :)

    ReplyDelete