Monday, March 8, 2010

اليوم الرابع

طالما أنه اقترب موعد نومي وأنا إلى الآن لم أفكر في موضوع مناسب ، فأعتقد أن الموضوع سيكون مجرد كلام عفوي غير منمق ولا منسق ولا مخطط له .
أولا وقبل كل شيء شكرا لردودكم جميعا ، قرأتها كلها ولم أتوقع مثل هذا التجاوب أبدا ، أسعدتموني بتواصلكم .
ثانيا تنويه : التصميم في موضوعي اليوم الأول ، ليس من تصميمي .
أعتقد الآن يمكنني الدخول في زبدة الحديث .
اليوم الرابع
الأحد من تاريخ 7\3\2010
في إجازة الربيع التي كانت قبل شهرين تحديدا ، بدأت في تصميم ، استوحيت فكرته من كتاب “مع الله” الذي لم اقرأه بعد ، للدكتور سلمان العودة .
استطراد
هذا الكتاب قرأت “عنه” في الإنترنت ، واشتريته من معرض الشارقة للكتاب ، وحتى الآن لم اسمح لنفسي بقراءته ، حتى انتهي من قراءة الكتب الثلاث التي اقرأها خلال هذه الفترة ، وهم
-الفوائد لابن الجوزي بقي لي القليل منه ، كم أحب كتب ابن الجوزي .
-فقه الأدعية والأذكار لعبد الرزاق بن عبد المحسن البدر ، هو هدية من معلمة العربي بدأت بقراءته منذ زمن طويل وتوقفت والآن عدت لقراءته مجددا .
-لا تهتم لصغائر الأمور للمراهقين لد.ريتشارد كارلسون ، اشتريته عندما كنت في مرحلة المراهقة والآن راق لي قراءته . <_< الحمدلله أنه لم يرق لي وأنا عجوز ، لكنه مفييييد جدا ، فعلا استفدت منه .
منعت نفسي من قراءة كتاب “مع الله” كعقاب لعادة سيئة فيني ، إذ أنني كنت اقرأ الكتابين الأولين قبل ذهابي لمعرض الكتاب ، وبمجرد شرائي لكتب جديدة تركتهم و بدأت بقراءة بعض الكتب الجديدة ، وانهيت الكثير منها . فأردت أن أعود نفسي أن لا اقرأ شيئا جديدا حتى انهي ما اقرأه. حتى لا أخرج من “جو” الكتاب ، ثم يصعب علي أن آلفه مرة أخرى إذا ما انقطعت عنه .
انتهى الإستطراد ونرجع للتصميم
التصميم هذا أخذ مني الكثير من الوقت لتنفيذه ، لأنني قمت بنسخ أسماء الله الحسنى ال 99 أكثر من مرة وترتيبهم حتى يشكلوا لفظ الجلالة “الله” ، وفي البداية كنت حريصة أن تكرر الأسماء على مرات متساوية ، أي إذا تكرر اسم العزيز 3 مرات في التصميم فيجب أن تكون بقية الأسماء مكررة 3 مرات ، وحرصت أن تكون الأسماء المكررة بأحجام مختلفة يعني صغير ، متوسط ، وكبير .
وأخذ الكثير من الوقت (عدة أيام) والجهد فتخليت عن إكماله حتى هذه الإجازة وكنت حينها قد أكملت 60% تقريبا من التصميم . و خلال هذه الإجازة خطرت لي فكرة أن اتنازل عن هذه الشروط فمالمانع إذا تكرر اسم أكثر من الآخر أو تكرر بنفس الحجم ، والحمدلله عندما لغيتها استطعت أن أكمل باقي التصميم في بضع ساعات ، وكانت هذه النتيجة .
اضغطوا على الصورة لرؤيتها بالحجم الحقيقي ، كما يمكنكم استخدامها كخلفية لسطح المكتب .


 


أراكم غدا إن شاء الله

6 comments:

  1. آآآآه على القراءة .. أتصدقين أنني أعاني من المُشكلة ذاتها ؟
    أصبحتُ أخون كتابي الذي لم أتمّه من أجل صاحبه الجديد *_*

    والآن أصبح لديّ كميّة من الكتب لم أقرأ إلا ربع صفحاتها =/


    وكذلك لديّ مشكلة كمشكلتكِ !
    عيناي اعتادت الإنجليزيّة إثر دراستي =/
    على الرغم من إنني لا أجيدها تماماً ولكنها وباء دخل عقلي شئت أم أبيت ;p;p

    اشتقت لأن أرى حروفاً عربيّة .. أن أكتبها وأن أبحر فيها .. لا أن أطيل النظر فيها فقط :) !!



    بالنسبة للتصميم :)

    مـــا شــاء الله جدّاً راااائـع .. بوركت تلك الأنـامل الذهبيّة :"*

    حرّم الرحمن يديكِ عن النار .. أيقنتُ أنه أينما وُجد الإبداع وُجِدتِ تبارك الرحمن ^^

    كُنتُ أتوقع نسخة بالبنفسجي ولكن أبهرتني الألوان جدّا =)

    * أتمنى لو كنتُ أستطيع أن أضعه خلفيّة لسطح المكتب ولكن الأسود يمنعني لإنّه يُشعرني بالكآبة بعض الشيء !

    لكنني حتماً سأحتفظ به و بالتأكيد الأسود لم يقلل من روعته بل زاده رقيّاً ولكن النفس وما تهوى :"


    * أعتذر عن الإطالة .. ردّي أطول من البوست >_<

    شُــكراً مُناتي ;*

    ReplyDelete
  2. التصميم رائع

    استسمحكي عذرا باخذه ووضعه كخلفية للشاشه

    ReplyDelete
  3. التصميم وايد حلو ألوانه راقيةومتناسقة
    بالنسبة للقراءة أنا بعد أحس بهالشعور لما أشتري مجموعة من الكتب ويكون عندي كتب اشتريتها سابقا وما قريتها فصرت ما أشتري إلا إذا خلاص ما عندي كتب ما قريتها

    ReplyDelete
  4. ما شااااء الله ... يبين متعوب عليه ...

    تعيبني الرسومات والاشكال اللي ترسم بالكلمات :)

    تسمحيلي اسرقه !!!

    ReplyDelete
  5. تصميم رائــــــــع ^^

    وأنا كذلكـ توقعت نسخة بنفسجيّهـ !

    ^^ متميّزهـ دوماً

    \
    /
    \

    أما عن القراءة !!

    للتو فقط استوعبت .. أن الإجازة بدأت وأني لم ابدأ بقراءة ما كنت قد خططت له !

    > وآهـ من النسيآن !! <

    ^^

    ~ دمتي بخير

    سَماء .. !

    ReplyDelete
  6. بوح الصمت

    إذا تحتاجين أن تعاقبي نفسك كما عاقبتها ، ولكن بين الحين والآخر تؤزني نفسي لأن ارجع لقراءة الكتب الجديدة

    أما الدراسة الإنجليزية فهي فعلا مشكلة ، فعندما تبتلين بأجانب بالأصح (هنود) يدرسونك وتدرسين معهم تضطرين إلى التحدث باللغة الإنجليزية ولكن كما قال بسام الكثيري سابقا ، أنه طالما الإنسان حافظ على القراءة والكتابة باللغة العربية فلن تتأثر إن شاء الله

    أسعدني رأيكِ كثيرا في التصميم
    وأنه حاز على رضاك

    وفكرة التصميم البنفسجي دخلت في رأسي ، قد أقوم بعمل نسخة ثالثة إن تسنى لي الوقت إن شاء الله

    ردك كان خفيفا على القلب لم أشعر بطول الرد أبدا
    لا تحرميني المرور الدائم
    حرسكِ الرحمن

    ____________________________

    eng.abdullah

    لك مطلق الحرية يا بش مهندس
    يسعدني أنك لا زلت متابع للمدونة
    =)

    ___________________________

    lavender's aroma

    أهم شي ان التصميم عيبج .. =)
    وعن الكتب هالفكرة حلوة ، بس أنا ما استحمل ، حاولت أكثر من مرة أن امنع نفسي من شراء كتب جديدة حتى انتهي مما في يدي ولكن فشلت كل محاولاتي =(

    شكرا للمرور والتعليق يا غالية

    ______________________________

    سمايل

    بالحل .. والحمدلله أن امبين ان متعوب عليه

    ________________________________

    سمـاء
    إبداعي متواضع أمام إبداعاتك
    يسعدني أن التصميم قد حاز على رضاك

    لم يتبقى شي من الإجازة وأتمنى أن تكوني بدأتِ في قراءة ما خططتِ له


    شكرا لمرورك الدائم
    لا عدمنا هذه الطلة

    ReplyDelete